دليلك الكامل لشراء سيارة

أخبار عامة
دليلك الكامل لشراء سيارة
نشر موقع "autoexpress" البريطاني أهم النصائح لشراء سيارة جديدة من التجار والوسطاء عبر الإنترنت ومعارض السيارات والأسئلة التي يجب أن تطرحها.

وجاء التقرير البريطاني كالتالي، كبيرة أو صغيرة، رخيصة أو فاخرة، سريعة أو مقتصدة، فعندما يتعلق الأمر باختيار سيارة جديدة، لم نمتلكها بهذه الجودة من قبل، وهناك مجموعة غير مسبوقة من الهياكل ومحركات الأقراص المتاحة من عدد متزايد باستمرار من العلامات التجارية.

ونظرًا للإمكانيات اللامحدودة تقريبًا التي تتيحها مشاركة المنصة ، فإن تلك العلامات التجارية لديها خيارات أكثر من أي وقت مضى. بما في ذلك الأداء والمتغيرات الهجينة والكهربائية ، تقدم BMW حاليًا أكثر من 60 طرازًا.

ويبلغ عدد سيارات Audi أكثر من 70. وهذا كثير للاستيعاب ، لا سيما عند إضافة الديكورات التي لا تعد ولا تحصى والحزم الإضافية والألوان وخيارات التنجيد في هذا المزيج. وفقًا لـ Bentley، يمكنك تخصيص سيارة Flying Spur Hybrid بـ 56 مليار طريقة.

وهناك خيار بسيط بين ما إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام البنزين أو الديزل ، أو استخدام الكهرباء جزئيًا أو كليًا. الخيارات ، كما كانت دائمًا ، دقيقة وستعتمد بالكامل تقريبًا على ظروفك الشخصية.

وهذا هو المكان الذي تتدخل فيه المنشورات مثل Auto Express، مما يساعدك على فهم السوق ، وتمكينك من شراء السيارة المناسبة بالطريقة الصحيحة.

الأسئلة المتكررة حول شراء سيارة جديدة
الأبعاد والمساحة من بين الأشياء الأساسية التي يجب قياسها عند اختيار سيارتك القادمة. فيما يلي بعض الأسئلة الرئيسية الأخرى التي يجب أن تفكر فيها قبل شراء سيارتك الجديدة من أجل المساعدة في جعل قرارك أسهل قليلاً.

ما حجم وشكل السيارة؟
قبل ثلاثين أو 40 عامًا ، كان من المحتمل أن تقتصر اختياراتك على سيارة هاتشباك صغيرة أو متوسطة الحجم ، أو صالون متوسط أو كبير ، أو عقار. إذا كنت تريد شيئًا ممتعًا ، فهناك الكوبيه أو الكابريوليه ، وإذا كنت تريد مساحة ، فانتقل إلى MPV أو SUV.

اليوم، تراجع سوق السيارات متعددة الأغراض إلى عدد قليل من الطرز ، في حين أن معظم الشركات المصنعة لديها العديد من سيارات الدفع الرباعي المختلفة في تشكيلتها. لقد دقت سيارات الدفع الرباعي أيضًا ناقوس الموت للممتلكات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، وأنت تعلم أن العالم مكان مختلف تمامًا حيث نستعد للحياة بدون فورد مونديو.

ولم يكن اختيار سيارات المدينة كما كان من قبل - كما يقول بعض المصنّعين ، من الصعب جدًا بيعها بشكل مربح.

وليس من الصعب فهم جاذبية سيارات الدفع الرباعي. إنهم يلفون الكثير من جاذبية MPV العملية في حزمة أكثر أناقة وعصرية ، كما أن ارتفاع الركوب المرتفع يجعل من السهل على مصنعي السيارات تجميع البطاريات الضخمة في الأسفل وبعيدًا عن الطريق.

وتتوفر سيارات الدفع الرباعي الآن في مجموعة متنوعة جدًا من الأحجام والأشكال ، ولكن بغض النظر عن الشكل ، يجدر الانتباه إلى الحجم.

وكان اختيارك للسيارة مقيدًا بأبعاد مرآب عادي ، لكن معظمنا الآن يملأ المباني الملحقة لدينا بالأدوات ويوقف سياراتنا بالخارج.

وبشكل أكثر ملاءمة ، يجدر النظر فيما إذا كانت سيارتك ستناسب بالفعل ممر سيارتك ، إذا كان لديك واحد. إذا لم تفعل ذلك ، فكر في مدى سهولة ركن سيارتك في الشارع.

وهناك التطبيق العملي الذي يوفره. إذا كان لديك أطفال ، فهل يمكنهم الدخول والخروج بشكل جيد ، وهل يمكنك تثبيت مقعد السيارة بسهولة؟ من اللافت للنظر كيف تأكل مقاعد الأطفال الضخمة في الفضاء ، وهو شيء تعيقه الأبواب الصغيرة أو خط السقف المنخفض والأنيق.

ما حجم ميزانيتك؟
حجم ميزانيتك هو العامل الأكثر أهمية عند اختيار سيارة. لذلك ، بينما يمكن التعامل مع بقية هذا المخطط (كما هو الحال مع عملية شراء السيارة نفسها) بطريقة غير خطية ، يجب أن يكون أول شيء تفعله هو تحديد المبلغ الذي تريد دفعه بالضبط.

هل يجب عليك شراء نموذج مشترك أم مميز؟
بشكل عام ، يتم تقسيم سوق السيارات إلى مشغلات "الحجم" - العلامات التجارية التي يتم تصنيفها عمومًا على أنها بأسعار معقولة - وعلامات تجارية "متميزة" تتمتع بقدر أكبر من الشهرة أو الفخامة أو الأداء. قد تعتقد أنك ستدفع جيدًا مقابل هذا الأخير ، ومن الناحية النقدية البحتة ، قد تكون على حق.

وفي الأمثلة المبسطة للغاية أعلاه ، يمكنك أن ترى كيف يتم تأثير تأثير القيم المتبقية ؛ يمكنك دفع 6000 جنيه إسترليني أقل على مدار صفقتك بالذهاب إلى الرسم التوضيحي المتميز الخاص بنا.

ولكن الأمر ليس واضحًا كما يبدو. هذا لأنك قد تحصل على المزيد من الأدوات مقابل أموالك عن طريق اختيار نموذج الحجم. بالطبع ، يمكنك الاختيار والاختيار من قائمة الخيارات الخاصة بالسيارات الأكثر فخامة ، ولكنك ستحتاج إلى إجراء البحث الخاص بك.

هل يجب أن تجرب السيارة قبل الشراء؟
كل أسبوع ، يكشف Auto Express عن الميزات المفيدة التي يمكن أن تجعل الحياة مع سيارتك أسهل بكثير ، ولكن لا يوجد شيء أفضل من أخذ عينات من سيارة لنفسك في اختبار القيادة.

ويعني ذلك بالطبع التأكد من رضاك عن الراحة والتعامل والأداء المعروضين ، ولكن هناك الكثير مما يجب التحقق منه أكثر من ذلك.

أولاً ، إذا كنت أنت أو عائلتك أو الركاب العاديون لديك قدرة محدودة على الحركة ، فتأكد من قدرتهم على الصعود والنزول بشكل مريح. السيارات المنخفضة هي أكثر متعة ، لكن السقوط في المقاعد ، ثم سحب نفسك للخارج ليس كذلك بالتأكيد. وبالمثل ، قد تتطلب منك سيارات الدفع الرباعي عالية الركوب الصعود إلى السيارة. وبمجرد أن تكون مقيدًا ، تأكد من أنك أنت وركابك ستشعرون بالراحة - يمكن أن يؤثر ارتفاع المقعد على مدى قدرتك على التمدد.

وتأتي مسألة التطبيق العملي. إذا كنت تحمل أمتعة كبيرة أو ضخمة بانتظام ، فخذها معك للتأكد من ملاءمتها. تعتبر أرقام سعة صندوق الأمتعة دليلاً مفيدًا ، ولكنها تخبرك فقط بجزء من القصة.

وإذا كنت تحمل أمتعة ثقيلة ، فتأكد من وجود حافة منخفضة للصندوق ، وأن التخزين لرف الطرود أو غطاء الأمتعة مفيد للغاية.

ولا تنس مساحة التخزين في المقصورة أيضًا. تعد مقاعد هوندا السحرية مفيدة بشكل استثنائي لحمل الأحمال ذات الشكل غير الملائم ، على سبيل المثال ، في حين أن السيارات التي تحتوي على مقاعد ركاب أمامية قابلة للطي للأمام يمكن أن تخلق مساحة واسعة للأشياء الطويلة. من خلال التفكير في ميزات مثل هذه ، فإنك تفتح نفسك أمام مجموعة واسعة من الخيارات الجديدة التي قد تعني أنك قد لا تحتاج إلى إنفاق الكثير على نموذج أكبر.

وتبدو الكثير من المجالات الأخرى تافهة عند الفحص الأول ، ولكن بعد عدة سنوات يمكن أن تكون مزعجة حقًا: التعرف على الصوت الذي لا يفهم لهجتك ، أو منصات الشحن اللاسلكية أو الأرفف التي لا تحمل هاتفك الذكي بشكل صحيح ، مع عدم وجود حاملات أكواب خلفية أو وجود ضوء داخلي في الخلف يمكن أن يحبط العائلات حقًا.

ماذا عن الاستدامة؟
الاستدامة هي أخبار كبيرة ، لكنها تتجاوز ما هو واضح. يقدم عدد متزايد من صانعي السيارات خيارات لمسات نباتية جنبًا إلى جنب مع التشطيبات الجلدية التقليدية ، ولم يعد ذلك حكراً على العلامات التجارية الراقية أيضًا. على سبيل المثال ، سوف تستبدل Ford عجلة القيادة الجلدية في Fiesta بخيار غير الجلد عند الطلب.

ماهو حجم عائلتك؟
نأمل أن يكون هذا سؤالاً سهلاً للإجابة عليه ، ولكن الأمر يستحق التفكير في الحجم والشكل المادي لأفراد عائلتك أيضًا. يجب على الأسر التي لديها أطفال صغار أن تراقب مقدار المساحة التي قد يسرقها مقعد الطفل المواجه للخلف من المقصورة الأمامية ، بينما يجب على الآباء اصطحاب أبنائهم المراهقين طوال القامة في أي اختبار قيادة للتأكد من وجود مساحة كافية للرأس والأرجل في الخلف لأبنائهم .

ما هو حجم المقصورة التي يجب أن تكون؟
قد تحتوي السيارة الصغيرة على مقصورة فسيحة بشكل مدهش ، بينما تشبه بعض المركبات الأكبر حجمًا تارديس معكوسًا في عبواتها - لذلك لا تفترض أنه يتعين عليك تقييد نفسك بفئة معينة. عند أخذ حجم المقصورة في الحسبان ، تأكد من وجود كزة جيدة لمعرفة مقدار التخزين الداخلي المعروض ، وعدد الميزات المفيدة (مثل الصناديق القابلة للإزالة أو خطافات حقيبة التسوق).

إنها فكرة جيدة أن تجعل الأطفال يصدرون حكمًا على المنظر من المقاعد الخلفية أيضًا ، لا سيما إذا كانوا عرضة للإصابة بداء السفر. وإذا كنت مهتمًا بفتحة سقف بانورامية ، فضع في اعتبارك أنها يمكن أن تتغذى على الإرتفاع.

هل تحتاج سبعة مقاعد؟
إذا كانت الإجابة "نعم" ، فمن شبه المؤكد أنك ستنظر إلى MPV أو SUV - على الرغم من أن Tesla Model S متاح بمقاعد القفز المواجهة للخلف. في كلتا الحالتين ، عادةً ما يضيف اختيار سيارة مع الصف الثالث التكلفة وينطوي على اختيار سيارة طويلة ، لكن بعض الآباء لن يقبلوا بأي شيء أقل من ذلك - إذا لم يكن هناك شيء آخر سوى خيار نقل أصدقاء أطفالهم. ضع في اعتبارك أن مساحة صندوق الأمتعة تميل إلى الانخفاض بشكل كبير عندما تكون جميع المقاعد في مكانها.

ما هي حجم الأميال السنوية الخاصة بك؟
كان من المعتاد أن يختار سائقي السيارات الذين يقطعون أميالاً كبيرة سيارات الصالون التي تعمل بالديزل تلقائيًا. ومع ذلك ، فإن ثنائي البنزين / الديزل ليس بهذه البساطة كما كان من قبل ، في حين أن ظهور أنماط هيكل جديدة أضاف أيضًا المزيد من الخيارات.

وقد تثبت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ، على سبيل المثال ، قدرتها العالية على مسافات طويلة ، لكن الفوائد الديناميكية الهوائية القوية لسيارة كوبيه بأربعة أبواب ستجعل الأخيرة خيارًا أكثر هدوءًا في السرعة. وفي الوقت نفسه ، يجب على أولئك الذين يقضون الكثير من الوقت خلف عجلة القيادة أن ينتبهوا بشدة لراحة المقعد ، بالإضافة إلى التفكير مليًا فيما إذا كانوا يختارون علبة تروس أوتوماتيكية أو يدوية.

ما نوع الأميال التي تقطعها؟
تتضمن معادلة الأميال أيضًا نوع الطرق التي تقود عليها بشكل عام. قد يسعى أولئك الذين يقضون الكثير من الوقت على الطرق A و B إلى معالجة قوية ، في حين أن سائقي الطرق السريعة غالبًا ما يعطي الأولوية للصقل.

وهناك سائقي السيارات في المناطق الحضرية ، الذين يقدرون عادةً القدرة على المناورة - على الرغم من أن معظم السيارات تقدم مزيجًا من هذه الجوانب.

ما هو حجم محرك سيارتك؟
كلما زادت الأميال السنوية ، يجب أن يكون محرك سيارتك أكبر ، أليس كذلك؟ ليس بالضرورة؛ تعني تقنية التربو الحديثة أن وحدة سعة 1.0 لتر يمكنها إنتاج ما يصل إلى 138 حصانًا - أكثر من كافية لمعظم الاحتياجات.

ومع ذلك ، قد يرغب المسافرون المتكررون على الطريق السريع في البحث عن محرك أكبر وعزم الدوران الإضافي الضمني الذي يجلبه ، في حين أن مشتري السيارات الرياضية قد يأخذون عقلية أن الأكبر هو الأفضل دائمًا.

هل انت حقا بحاجة الى سيارة؟
ربما يكون السؤال الأكثر إثارة للجدل هو ما إذا كنت بحاجة إلى سيارة في المقام الأول. إنه بالتأكيد طريق اختاره العديد من سائقي السيارات.

وبشكل عام ، هناك خياران متاحان: شركات مثل Zipcar ، والتي تمكن سائقي السيارات من استئجار سيارة بالساعة ، أو هناك عمليات نظير إلى نظير ، حيث يمكن للمالكين استئجار سياراتهم الخاصة ، أو مشاركة رحلة إلى الوجهة المتفق عليها.

ويمكن القول إن مخططات مشاركة السيارات تعمل بشكل أفضل في مدينة ، حيث من المحتمل أن يكون لديك المزيد من البدائل للقيادة. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يسافرون أكثر بقليل من رحلة عرضية لرؤية قريب أو رحلة إلى المتاجر ، فقد يكون ذلك حلاً فعالاً من حيث التكلفة.


عبد الله
عبد الله
مصمم المنتج