أخبار ومقالات

السيارات الهجينة: كل ما تريد أن تعرفه 2022

السيارات الهجينة: كل ما تريد أن تعرفه 2022
عبد الله أخبار عامة 10/12/2022

إذا كنت تتطلع إلى اتخاذ خطوة أولى نحو عالم السيارات الكهربائية ، فقد تكون السيارة الهجينة هي السيارة التالية المثالية بالنسبة لك. بفضل الطاقة الكهربائية الجزئية والمحرك الجزئي ، يمكن للسيارات الهجينة توفير الوقود وتقليل الانبعاثات ، بينما يمكن لبعضها العمل على الطاقة الكهربائية النقية للرحلات القصيرة.


السيارات الهجينة هي خطوة أولى رائعة في عالم السيارات المكهربة - ولكن كيف تعرف أي نوع تختاره؟ ما هي أنواع السيارات الهجينة الموجودة في السوق؟ MHEV - أو مركبة كهربائية هجينة خفيفة كما يوحي الاسم ، فإن السيارات الهجينة الخفيفة (MHEVs) هي الخطوة الأولى على السلم المكهرب. تعمل عادةً بطريقة مماثلة للسيارات التقليدية التي تعمل بمحرك ، ولكنها تأتي بمحرك كهربائي صغير لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات. في بعض الحالات ، يمكن للمحرك الكهربائي تحريك السيارة بعيدًا عن وضع الوقوف ، قبل أن يبدأ محرك البنزين أو الديزل في الاستمرار في القيادة. هذا مفيد بشكل خاص في حركة المرور ، عندما تكون عادة تتحرك بسرعات منخفضة فقط. هجين - أو هجين ذاتي الشحن تعتبر السيارة الهجينة ذاتية الشحن خطوة واحدة من السيارة الهجينة المعتدلة لأنها تستخدم محركًا كهربائيًا أكبر يتم تشغيله بواسطة بطارية صغيرة للعمل جنبًا إلى جنب مع المحرك. يمكن للسيارات الهجينة المناسبة مثل هذه أن تنسحب بعيدًا تحت الطاقة الكهربائية فقط مثل بعض MHEVs ، ولكن يمكنها الوصول إلى سرعة أعلى قبل بدء تشغيل المحرك.


يمكن للهجينة ذاتية الشحن - كما يوحي الاسم - أن تستعيد الطاقة أيضًا عندما تفرمل وتعيد توصيلها بالبطارية ، لذلك لن تحتاج أبدًا إلى توصيلها. PHEV - أو المركبات الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء تتخذ المركبات الكهربائية الهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEVs) الخطوة التالية وباستخدام محرك كهربائي أكبر جنبًا إلى جنب مع محرك ، بالإضافة إلى بطارية أكثر قوة لتشغيله. كما يوحي الاسم ، يجب توصيل البطارية وشحنها مثل بطارية السيارة الكهربائية بالكامل. لكن الفائدة الكبيرة من ذلك هي القوة والمدى ، لأن المحرك الكهربائي يمكنه التعامل مع القيادة العادية بمفرده - في بعض الحالات تصل إلى 70 ميلاً في الساعة وتتجاوزها - وللمسافات الطويلة. يمكن لبعض PHEVs اليوم القيام بأكثر من 40 ميلاً دون إيقاظ محركاتها. قد يكون ذلك كافيًا لنقلك من وإلى العمل كل يوم ، أو للتعامل مع رحلة التسوق. يكمن جمال سيارة PHEV في أنه لا يزال لديك محرك هناك لتستمر في القيادة إذا كنت بحاجة إلى مزيد من القيادة.