الأسئلة الشائعة

نحن نعمل فقط مع الوكلاء والمعارض المعتمدة والموثوقة والذين يقدمون تجربة شراء متميزة ولديهم سيارات عالية الجودة.

كل  السيارات الموجودة على موقعنا مملوكة من قبل شركات ومعارض سيارات, ولا تمتلك موتورزسيتي هذه السيارات, نحن نقدم منصة معلومات ونعمل كوسيط بينك وبين الوكيل أو معرض السيارات لنساعدك في شراء السيارة المناسبة لك بأسهل طريقة.

هناك العديد من الأدوات والتي من الممكن أن تساعدك في العثور على سيارتك المستقبلية. يمكنك استخدام حاسبة الأقساط الشهرية لتحديد السيارات المناسبة لميزانيتك الشهرية، وأيضا بإمكانك الحصول على موافقة مسبقة للتمويل والتي ستسهل عليك عملية البحث عن السيارة المناسبة لك بعد الحصول على الموافقة المسبقة.

عند إنشاء حساب موتورزسيتي، يمكنك حفظ السيارات في المفضلة ، وحفظ معايير بحث محددة، وإعداد التنبيهات لكي تصلك تنبيهات بمجرد إضافة سيارة تتناسب مع رغباتك وتفضيلاتك المحددة مسبقا. بالإضافة إلى العديد من الأدوات الأخرى والتي سوف تساعدك في رحلة بحثك لشراء سيارة.

هذا بالإضافة الى أن موظفينا مستعدون للإجابة على أي أسئلة لديك. هناك عدة طرق للاتصال بنا في مركز المساعدة الخاص بنا.

يمكنك حجز أي سيارة لمدة 48 ساعة. سيتم حجز السيارة لك حتى تقرر ما إذا كنت ترغب في إستكمال عملية الشراء، ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك دفع مبلغ الحجز وسيكون هذا المبلغ قابلاً للاسترداد بنسبة 100٪ إذا قررت عدم الاستمرار في عملية الشراء.

نعم بالتأكيد! بمجرد حجز السيارة، ستتمكن من تحديد موعد لمشاهدة السيارة في حال رغبتك بذلك.

الأسعار غير قابلة للتفاوض, ولكن كن مطمئنًا أن أسعار جميع السيارات عادلة وتنافسية ، ولاتوجد أي رسوم مخفية أو إضافية.

نعم بالتأكيد! كل ماعليك فعله هو أن تختار السيارة التي ترغب بشرائها واسترخي ، سيقوم أحد مندوبينا بإنهاء جميع الأعمال الورقية نيابة عنك، وسيتم توجهك خلال عملية الشراء بأكملها خطوة بخطوة.

بكل بساطة! إختر السيارة اللتي تناسبك واحجزها لمدة 48 ساعة حتى تتمكن من إتمام عملية الشراء. نحن نساعدك طوال العملية.

في جميع الحالات ، بالإمكان إلغاء الحجز من قبل أي من الطرفين في حال عدم الرغبة في إتمام عملية الشراء, وسيتم إسترجاع قيمة الحجز المدفوع بالكامل.

لعملاء النقدي ستحتاج إلى توفير الوثائق التالية أثناء عملية الشراء:
1- بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة
2- رخصة القيادة سعودية

لعملاء التمويل ستحتاج إلى توفير الوثائق التالية أثناء عملية الشراء:
1- بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة
2- رخصة قيادة سعودية
3- شهادة التأمينات الاجتماعية
4- خطاب تعريف بالراتب
5- كشف حساب أخر3 أشهر
6- العنوان الوطني

لأصحاب الأعمال:
1- بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة
2- رخصة قيادة سعودية
3- شهادة التأمينات الاجتماعية
4- نسخة عن السجل التجاري
5- شهادة التسجيل في ضريبة القيمة المضافة
6- كشف حساب مصرفي عن 6 شهور
7- العنوان الوطني 

    نعم ، يمكنك الشراء عبر الإنترنت وسنقوم بتوصيلها لك أو بإمكانك استلامها من أحد مناطق التسليم في المدن الرئيسية.

    بإمكانك تحديد طلب التوصيل أو الاستلام السريع من صفحة تفاصيل السيارة, سيُطلب منك إنشاء حساب خاص بك على المنصة  أو تسجيل الدخول إليه, بمجرد استلام طلبك وتأكيده, سنقوم بتوجيهك بخطوات وإجراءات شراء السيارة:

    1. تحديد طريقة الدفع المناسبة, الحصول على موافقة التمويل

    2. رفع الوثائق المطلوبة وتعبئة النماذج المطلوبة

    3. الإطلاع على الأوراق والتوقيع عليها إلكترونيا

    4. تحديد مكان التوصيل والوقت والتأريخ المناسب

    بعد اكتمال هذه الخطوات ، سنتصل بك لتأكيد موعد التوصيل أو موعد الاستلام السريع. جميع السيارات المستعملة المعروضة في موتورزسيتي مضمونة لمدة عام واحد على الأقل و حتى 20,000 كيلومتر ، أيهما يأتي أولاً. (بحسب شروط وأحكام الضمان المذكورة)

    خدمة التوصيل في موتورسيتي متاحة لجميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية, تضاف رسوم الشحن والتوصيل على الخدمة وهي منفصلة عن معاملات البيع.

سنقوم بتوصيل السيارة إلى عتبة منزلكم, أويمكنكم استلامها من مراكز التسليم أومن المعرض الذي تم شراء السيارة منه. التوصيل لجميع مدن المملكة متاح بتكلفة توصيل تنافسية.

لا ، لا توجد رسوم على الشراء عبر موتورزسيتي, فقط ستقوم بدفع قيمة السيارة ورسوم الخدمات المقدمة مثل التوصيل (إن وجد) أو خدمات الضمان والعناية بالسيارة في حال إختيارك للحصول على هذه الخدمات.

لا ، يجب أن تكون مالك السيارة للتقدم بطلب التمويل.

سيتم إخطارك بمجرد الموافقة على تمويلك وسيتصل بك مستشارنا لإبلاغك بالخطوة التالية, وللبدء في الإجراءات التالية وتوقيع المستندات اللازمة.

من خلال شراكتنا مع العديد من شركات التمويل، سنقدم لك خيارات تمويل متعددة يمكنك المقارنة فيما بينها وإيجاد التمويل الأكثر ملائمة لك. سيساعدك مستشارونا خلال العملية إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة أو إستفسار عن خيارات التمويل المتاحة, وايضا المتابعة مع الجهة التمويلية للحصول على التمويل في أسرع وقت ممكن.

ملاحظة أن الموافقة على التمويل تعتمد على شروط وأحكام البنوك إلى جانب أهليتك للحصول عليه.

نعم ، جميع السيارات المستعملة مغطاة لمدة عام واحد أو 20,000 كيلومتر أيهما يأتي أولا, لمزيد من التفاصيل حول الأجزاء المشمولة بالضمان والشروط والأحكام يرجى الاطلاع هنا.

إذا كانت السيارة لا تزال مغطاه بضمان المصنع أو ضمان الوكيل (البائع)، فستسود هذه التغطية على ضمان موتورزسيتي حتى نهاية مدتها. إذا كانت فترة ضمان المصنع أو الوكيل (البائع للسيارة) المتبقية أقل من سنة واحدة ، فسيتم تطبيق ضمان موتورزسيتي للفترة المتبقية .

عند استلام سيارتك ، ستتلقى أيضًا كتيب الضمان الذي يحتوي على جميع الإرشادات اللازمة لتقديم مطالبة إذا لزم الأمر. إذا كان لديك أي شك أو كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فيرجى الاتصال بنا وسنوجهك خلال العملية.

بكل بساطة! إختر السيارة اللتي تناسبك واحجزها لمدة 48 ساعة حتى تتمكن من إتمام عملية الشراء. نحن نساعدك طوال العملية.

في جميع الحالات ، بالإمكان إلغاء الحجز من قبل أي من الطرفين في حال عدم الرغبة في إتمام عملية الشراء, وسيتم إسترجاع قيمة الحجز المدفوع بالكامل.

بكل بساطة! إختر السيارة اللتي تناسبك واحجزها لمدة 48 ساعة حتى تتمكن من إتمام عملية الشراء.

خلال هذه الفترة إذا لم تكمل عملية الشراء لأي سبب من الأسباب أو في حالة إلغاء الحجز من قبل  التاجر/ المعرض/ الوكيل من الحجز وطلب الإلغاء لأس سبب ، فسيتم إرجاع كامل قيمة الحجز اليك 100٪ على نفس الحساب الذي تم دفع المبلغ بواسطته. ستتم معالجة عملية استرداد أموالك في غضون 5 أو 7 أيام عمل الى نفس حساب البطاقة المستخدمة لعملية الدفع.

في حال قررت إتمام عملية الشراء للسيارة، سيتم خصم مبلغ الحجزالمدفوع من إجمالي المبلغ المطلوب دفعه.