كشفت مرسيدس ايه ام جيه عن منافسة بناميرا الفاتنة الجديدة بالكامل عن AMG GT 4-Door Coupe والتي تزاحمها علي عرش سيارات الكوبيه رباعية الأبواب ذات التجهيز الفاخر، حيث عرض السيارة للمرة الأولي في معرض جنيف الدولي للسيارات.

تميزت السيارة بتصميم رياضي أنيق مع السقف المنحدر بشكل كبير متصلاً مع الصندوق الخلفي مع المصابيح الأفقية النحيلة ومخارج العادم الأربعة، والجناح المدمج للفئة الأقوى. المقدمة بدورها تظهر منخفضة ومدببة بشبك مرسيدس الرياضي من AMG.

مقصورة السيارة تحظي بروح سيارات السوبر الرياضية بوجود الكونسول الوسطي المرتفع المستوحى من شقيقتها AMG GT، وهو الأمر الذي وفقت فيه مرسيدس لتغيير التشابه الكبير بين سياراتها، أعلى الكونسول الوسطي نجد فتحات التكييف الدائرية، وشاشتين كبيرتين بمقاس 12.3 انش لكل واحدة لعرض عدادات السرعة ومعلومات السيارة والنظام الترفيهي. يبرز المقود الرياضي كذلك بلمسات من الكانتارا.

هذا وستتاح AMG GT 4-Door Coupe حالياً بفئتين فقط، الفئة الأقل GT 53 ذات اللون الأبيض أدناه و GT 63S باللون الأسود، الاختلاف بينهما يبدو واضحاً بداية من الصدام الأمامي والجنوط الرياضية ومخارج العادم والجناح المدمج، وبالتأكيد المحركات ونظام التعليق. التغييرات الداخلية تظهر في أنواع الجلود وتطعيمات الكربون فايبر والكانتارا.

من ناحية الأداء، ستتزود السيارة بمحرك تيربو مزدوج 4 لتر 8 سلندر قوة 630 حصان و900 نيوتن.متر من عزم الدوران بتسارع من 0-100 كيلومتر خلال 3.2 ثانية وسرعة قصوى 315 كيلومتر في الساعة، أما GT 63 4MATIC+ المتوسطة قوتها 576 حصان و800 نيوتن.متر من عزم الدوران مع تسارع من 0-100 كيلومتر خلال 3.4 ثانية وسرعة قصوى 310 كيلومتر في الساعة.

كذلك ستتوفر نسخة GT 53 الأقل قوة وتكلفة، فهي تأتي بإعداد طاقة هجين يجمع بين محرك تيربو 3 لتر 6 سلندر وموتور كهربائي يولدان 429 حصان مع تسارع من 0-100 كيلومتر خلال 4.5 ثانية وسرعة قصوى 285 كيلومتر في الساعة.