تألقت سيارة السوبر الخارقة بوغاتي شيرون سبورت خلال مشاركتها في معرض جنيف الدولي للسيارات بمظهر فاتن مع التجهيزات الرياضية الشرسة حيث تقدّم كنسخة خاصة مطورة عن بوغاتي شيرون الأيقونية.

هذه الجوهرة الفريدة تأتي بطلاء خارجي أحمر قاني مع ألياف كربون رمادية، وشبكها الأمامي حمل رقم 16، مشيراً على عدد اسطوانات محرك هذه الأسطورة الخارقة، كما حصلت السيارة الخارقة من الخلف على 4 مخارج عادم بتصميم دائري مجتمعة في الوسط.

هذه السيارة تتميز بأدائها الرهيب، لذا كان لا بد من التخلص من بعض الوزن فقد تخلصت 18.1 كيلوغرام (40 باوند) مقارنة مع الطراز الأساسي الذي يبلغ وزنه 1995 كيلوغرام ، وتم تقليل الوزن من خلال إضافة إطارات جديدة أخف وزناً واستخدام زجاج أقل وزناً بالإضافة لتزويد السيارة بأجزاء جديدة مصنوعة من ألياف الكربون.

قمرة القيادة لا تشبه أي من مقصورات السيارات الخارقة حيث تتفرد بوغاتي بها، وتحظي أزرار التحكم في المقصورة باللون الأسود المطلي بأكسيد الألمونيوم الفاخر، ويكتسي ناقل الحركة بقطع من الجلد المدبوغ بعناية فائقة. كما استخدمت بوغاتي في تصميم المقصورة ثلاث مواد هي الكانتارا التي اُستخدمت في بطانة السقف وحواجب الشمس، إضافة إلى الكسوة الداخلية الخلفية وإطارات حواف الأبواب والجزء السفلي من الكونسول الأوسط والجزء الداخلي من وسائد المقاعد.

التطريز بالخيط الحمراء زين المقصورة كلمسة رياضية مع حزام الأمان وضوء محيط المنحنى بالجزء الداخلي باللون الأحمر، فضلا عن خلفية مرآة الرؤية الخلفية وبطانة حجرة التخزين بالكونسول الأوسط. وإضافة إلى الخيارات المتاحة من الألوان والتجهيزات الخاصة بالسيارة.

لم تطرأ أي تغييرات علي المحرك، حيث تحمل محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويبلغ سعر بوغاتي تشيرون سبورت 3.26 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 12,225,000 ريال سعودي!